الاثنين، 30 مايو 2011

متظاهرين باسبانيا ( عاطلون عن العمل ) يعطون الشرطة الورود وتقوم الشرطة بضربهم

متظاهرين باسبانيا ( عاطلون عن العمل ) يعطون الشرطة الورود وتقوم الشرطة بضربهم
متظاهرون في اسبانيا يكتبون على تويتر أن شباب الربيع العربي ذكروهم بأن الديمقراطية ليست مجرد أن تدلي بصوتك ثم تسكت أربع سنوات




وحاولت الشرطة ابعاد ساخطا بعنف، هذه الاسبان الذين كانوا يحتجون على المربعات 15 مايو من المدن الاسبانيةالرئيسية ، بما في ذلك بويرتا دل سول في مدريد. الاحتجاجات السلمية للشباب العاطلين عن العمل والمتقاعدين أو الإحباطبسبب البطالة، التي بلغت ذروتها في 21 ٪، واحدة من أعلى المعدلات في أوروبا، مع 45 ٪ من العاطلين عن العمل فيالشريحة عام 18/25





ارتفع عدد المصابين من المتظاهرين الإسبان إلى 100، بعد أن استعمل الأمن الإسبانى العنف ضد المتظاهرين الذين خرجوا فى ميدان كتالونيا بقلب مدينة برشلونة.

وقالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية إن قوات الأمن الأسبانية توجهت صباح اليوم إلى ميدان كتالونيا بهدف تنظف الميدان والإخلاء السلمى للمتظاهرين، ولكن ما حدث كان غير سلميا على الإطلاق حيث قامت قوات الشرطة باستخدام

العنف ضد المعتصمين بالميدان وتفرقتهم بالقوة.

الأربعاء، 25 مايو 2011

خبير تجميل: المتشبهون بأصالة وإليسا ونانسي

خبير تجميل: المتشبهون بأصالة وإليسا ونانسي

وصف د.عمرو النجاري -استشاري جراحات التجميل- إقدام أطباء تجميل على إجراء عمليات لشباب عربي تجعلهم أشبه بأصالة ونانسي عجرم وإليسا، بـ"الجريمة الأخلاقية"، معتبرا تجاوب الأطباء معهم نوعا من النصب.

يأتي ذلك بعد انتشار صور على موقع فيس بوك والمنتديات الاجتماعية –مؤخرا– لشاب أقدم على إجراء عملية تحويل جنسي ليتحول لفتاة، ثم جراحة تجميل أخرى ليصبح شبيها بإليسا، وأقدم من قبله شباب آخرون على إجراء عمليات تجميل فقط زعموا أنها جعلتهم قريبي الشبه من نانسي وأصالة.

وأوضح د. النجاري -في تصريح خاص لـmbc.net- أن هؤلاء الشباب من الجنس الثالث، وهي حالة إما سببها مرضي بسبب مشاكل تعرضوا لها في صغرهم كالاعتداء الجنسي، أو لأسباب جينية.

وحدد استشاري التجميل إجراءات لا بد أن يتبعها الطبيب للتعامل مع هذه الحالات، فإذا كان سببها مرضيا لا بد أن يعالجها عن طريق طبيب نفسي، أما الحالة الجينية، فتختلف إجراءات التعامل معها من دولة لأخرى.

وقال: "في مصر مثلا نشترط الحصول على موافقات من وزارة الصحة ودار الإفتاء وطبيب نفسي قبل أجرائها".

وأوضح أنه في حالة إجراء العملية، فإن تقريب شكل الشخص من هؤلاء الفنانات، أقرب إلى الاستحالة، لأن هناك أشياء مميزة للشكل يصعب إجراء أيّة عمليات لها، كالعين مثلا.

ووصف الأطباء الذين يدعون مقدرتهم على ذلك بـ "النصابون"، مضيفا: "طبيب التجميل ليس ساحرا، حتى يجعل الشكل قريبا من إليسا أو نانسي أو أصالة.

وهذه صور تم تداولها على الإنترنت للشباب المتشبهين بالنجمات

.2

3

الأحد، 22 مايو 2011

فتاة سودانية تتحدى إعاقتها السمعية وتفوز بالمركز الأول في الثانوية العامة

فتاة سودانية تتحدى إعاقتها السمعية وتفوز بالمركز الأول في الثانوية العامة


رغم إعاقتها السمعية التي أصيبت بها منذ صغرها، تمكنت الفتاة السودانية مياسة من الحصول على المركز الأول في امتحانات الشهادة الثانوية العامة في السودان
.MBC1: فتاة سودانية تتحدى إعاقتها السمعية وتفوز بالمركز الأول في الثانوية العامة
لم تمنع الإعاقة مياسة من خوض غمار التجارب الحياتية، بل والتفوق على نفسها، فتمكنت من تحويل قسوة الحياة إلى تحدٍّ ورغبة في النجاح، واختارت التفوق في كل دروب الحياة، وحوَّلت صمتها إلى لوحات فنية مشرقة.
اختارت الفتاة السودانية الصماء، الألوان والريشة لترسم عالمًا خاصًّا هي من تختار تفاصيله، فحولت سواد الإعاقة إلى صور مزخرفة مبهجة من ألوان الفرح والأمل، والحلم بغد أكثر إشراقًا، فأحرزت المركز الأول في الثانوية العامة بجمهورية السودان لتكرم من أكبر القطاعات الحكومية والخاصة وعلى مستوى رئاسة الجمهورية.

وقالت "والدة مياسة"، في حوارها مع "صباح الخير يا عرب"، الأحد 22 مايو/أيار 2011؛ إن ابنتها أصيبت بارتفاع في درجة حرارتها تسبب بشلل بالعصب السمعي؛ ما أدى إلى إعاقتها السمعية، إضافة إلى صعوبة النطق.
وأضافت أن مياسة "منذ صغرها تميل إلى الفن والذوق الجميل، وكانت ترسم لوحات مميزة، ولم تتسبب إعاقتها بأية مشكلة لها، وكنا ندعمها وندفعها إلى الأمام دائًما ولا نشعرها بإعاقتها".
وأعربت "مياسة" عن سعادتها باحتلالها المركز الأول في شهادة الثانوية العامة. وقالت، عن طريق والدتها التي ترجمت لغة الإشارة، إنها بكت عندما أعلنت النتيجة.
وتعتبر "مياسة" نموذجًا أمثل لشابة طموحة ناجحة تمتلك عزيمة جبارة.

الجمعة، 20 مايو 2011

خمس أساطير لا تصدق عن "فيسبوك"

خمس أساطير لا تصدق عن "فيسبوك"


إذا كنت من مستخدمي الإنترنت، فإنك لا بد وقد واجهت المئات من الخدع التي تظهر في الفضاء الإلكتروني، كما تسبب النمو السريع لانتشار الإنترنت في حدوث حالات بأس بها من سوء التفاهم، الافتراءات والأساطير، والآن يأتي الموقع الاجتماعي فيسبوك الذي يستخدمه 250 مليون شخص ليكون مصدراً لإثارة الشائعات والأكاذيب. هذه قائمة بأشهر الأكاذيب التي ظهرت على هذا الموقع. ونبدأ بواحدة منهم، والتي إذا تحولت إلى حقيقة فسوف تصيب الكثيرين بالانزعاج.

1.

1) فرض رسوم على "فيسبوك" مقابل استخدامه

ظهرت هذه الشائعة عندما كتب أحد الصحافيين ويدعى "فهاد مانجو" أنه إذا وافق 5% فقط من مستخدمي فيسبوك على دفع رسوم قدرها خمسة دولارات، أي ما يعادل 18.5 ريال سعودي في الشهر، يمكن لفيسبوك أن يجني مئات الملايين من الدولارات سنوياً من رسوم الاشتراك فقط. لكنه ولحسن الحظ، لا توجد نية لدى العاملين في هذا الموقع للحصول على رسوم من مستخدميه. وهذا ما أكده مدير الموقع "شيريل ساندبرغ" حيث أكد في مقابلة مع "Business Week"على أن الموقع يحصل فعلياً على مكسب مادي من عائدات الإعلانات، لكنه من جهة أخرى أكد على أنه لا يمكن التنبؤ بالخطة المالية للموقع في المستقبل.


2.


2) مؤسس فيسبوك قام بسرقة فكرة الموقع

مارك زوكربيرغ الذي صنفته مجلة فوربس كأصغر مليونير في العالم، حيث يبلغ من العمر 24 سنة، قام بإنشاء موقع فيسبوك بعد مرور عدة سنوات من إنشائه موقعاً مشابهاً خاص بجامعة هارفارد عندما كان يدرس بها. كان هذا الموقع يسمى "Harvard Connection"، وقد أُنشئ من أجل تواصل الطلاب بعضهم مع بعض. المشاركون في موقع الجامعة أشاروا إلى أن زوكربيرغ قد أهمل عمله بالموقع من أجل موقعه الجديد (فيسبوك) مستخدماً في إنشائه نفس البداية التي قام عليها موقع الجامعة. من جهة أخرى صرح زوكربيرغ أن فكرة فيسبوك نبعت من خلال ردود الأفعال التي كانت تأتيه على موقع "فيس ماش"، ورداً على الشائعات التي أُثيرت حول موقعه الاجتماعي الشهير، يقول زوكربيرغ إن فكرة فيسبوك ما هي إلا امتداد طبيعي لأعماله السابقة.

لكن ما هي الحقيقة؟ بعد نشوب حرب قانونية مطولة بين منشئي موقع الجامعة وزوكربيرغ، انتهت القضية في نهاية المطاف خارج القضاء. طبقاً للبيان الذي أصدرته جامعة هارفارد أن فيسبوك وافق على دفع مبلغ من المال قدره 61 مليون دولار، أي ما يعادل 225 مليون ريال سعودي.

3.

3) (شركة X) سوف تقوم بشراء موقع فيسبوك

بعد مرور عامين على انطلاق موقع فيسبوك، عرض موقع "ياهو" على زوكربيرغ أن يبيع له موقعه في مقابل مليار دولار، أي ما يعادل 3.7 مليار ريال سعودي. لكن زوكربيرغ فضل ألا يبيعه. وبعد مرور عام على ذلك قدرت شركة "مايكروسوفت" قيمة الموقع بـ 15 مليار دولار، أي ما يعادل 55 مليار ريال سعودي. لكن مايكروسوفت نفت هذه الشائعة. وفي عام 2007 صرح زوكربيرغ لمجلة "تايم" أنه لا يفكر في بيع موقعه وأن فيسبوك مشغول فقط بإيجاد أفضل الطرق التي يستطيع مستخدميه التواصل من خلالها.

4.


4) فيسبوك يقضي على مهاراتك الاجتماعية

حذر عالم النفس "هيمانشو تياجي" بمستشفى "West London Mental Health Trust" من أن التواصل الاجتماعي عن طريق مواقع الإنترنت يؤدي إلى فقدان الناس للإحساس بحياتهم الاجتماعية الواقعية. والمتضرر الأكبر من هذا التواصل هم الشباب صغيري السن الذين يصبون تركيزهم على الهويات الظاهرية ولن يستطيعوا التواصل وجهاً لوجه مع الآخرين في الواقع بهوياتهم الحقيقية.

الدكتور النفساني "أريك سيغمون" يصل إلى أبعد من ذلك، حيث يرى أن التواصل عن طريق الإنترنت قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض جسدية مثل أمراض القلب، السكتات الدماغية والسرطان.

لكن لحسن حظ مستخدمي فيسبوك، أثبتت إحدى الدراسات بجامعة كامبريدج أن الموقع يمكنه أن يساعد في نمو العلاقات الاجتماعية واستعادة علاقات قديمة قد انقطعت منذ زمن. كما يساعد على رؤية الأقرباء والأصدقاء المقربين بنظرة مختلفة. كما يعطي الموقع خبرة لمستخدميه في كيفية التفاعل والتواصل مع الآخر.


5.

5) سيقوم فيسبوك ببيع صورك

إذا لم تكن لديك مشكلة في نشر صورك على هذا الموقع، فماذا ستكون ردة فعلك إذا علمت أنه سوف يقوم ببيع هذه الصور من أجل أهداف إعلانية؟

يأتي زوكربيرغ وينفي هذا الخبر مشيراً إلى أن فيسبوك يمد مستخدميه بخاصية الـ "Privacy" التي تمكن الناس من تحديد أصدقائهم الذين يرغبون في عرض صورهم وأسرارهم عليهم. كما أكد زوكربيرغ على أن الموقع ليس لديه النية في بيع الصور الخاصة بمستخدميه.

الخميس، 19 مايو 2011

زيارة لأخطر "جسر" في العالم

زيارة لأخطر "جسر" في العالم


يوهم هذا الجسر الموجود في طريق المحيط الأطلسي بالنرويج السائق بأنه مقطوع وسيسقط في نهايته، لكنه في الحقيقة مجرد خداع بصري.

Large

يتمتع الجسر بتصميم فريد يجعلك تشعر وأن صعودك فوقه سيقودك إلى نهاية لا تعرفها، إلا أن الأمر ليس كذلك، حيث تواصل سيرك بالسيارة مجدداً دون وقوع أية مشاكل.

افتتح طريق المحيط الأطلسي في النرويج في عام 1989 ليربط بين مدينتي كريستيانزوند ومولدي، عبر نفق المحيط الأطلسي، وهو أطول طريق يربط بين المجتمعات الساحلية الصغيرة ويسمى طريق النرويج، بحسب صحيفة "البيان".

ويتمتع الطريق بمنظر رائع كونه يطل على البحر وهو أمر غير شائع في المنطقة خاصة وأن معظم الطرقات على الساحل النرويجي تحجبها الأرخبيلات والمضايق والجبال عن مشهد البحر.

وسرعان ما أصبح هذا الطريق المذهل من المعالم السياحية الشهيرة في المنطقة، وكثيراً ما يرتاده السكان المحليين والزوار لصيد سمك القد وغيرها من أسماك المياه المالحة على جانبي الطريق ولذلك فإن الحذر مطلوب عند القيادة.


الثلاثاء، 17 مايو 2011

مليون دولار لكل إعلان.. كم ستجني "أوبرا" في آخر إطلالاتها؟

مليون دولار لكل إعلان.. كم ستجني "أوبرا" في آخر إطلالاتها؟

من الواضح أن ثروة جديدة ستجنيها أوبرا في الحلقة الأخيرة من برنامجها، التي ستعرض في 28 مايو/أيار 2011. نتيجة الكم الهائل للإعلانات المتوقع أن تعرض خلال الحلقة، وبالسعر المطلوب لظهور هذه الإعلانات.
فالتوقعات بتسمر ملايين المشاهدين حول العالم، لمشاهدة هذه الحلقة، زاد من سعر كلفة الإعلان الذي سيعرض في هذه الحلقة، ليصل إلى مليون دولار لكل إعلان، وهو ما ينبئ بثروة جديدة ستحصل عليها أوبرا ومن حولها، في هذه الحلقة.
وبحسب تقرير نشر في هورايزن ميديا بتاريخ 12 إبريل/نيسان 2011، فإن مليون دولار ستمكنهم لعرض إعلانهم لثلاثين ثانية فقط خلال الحلقة، وهو ما سيضع "أوبرا شو" من بين البرنامج الأغلى في العالم خلال العشرين سنة الماضية، حيث احتل مسلسل "Friends" المركز الأول عام 2004 المركز الأول بمليوني دولار، و "Seinfeld back" عام 2005 المركز الثاني، بـ 1.42 مليون دولار.
ومن المتوقع أن يصل عدد مشاهدي الحلقة لأكثر من عشرين مليون، لتصبح الأولى من حيث مردود الإعلانات، بعد "Everybody Loves Raymond" منذ 6 سنوات.
الجدير بالذكر أن مسلسل مثل 24، والذي عرضته شبكة فوكس لم يتابع حلقته الأخيرة سوى 7 مليون مشاهد كانت تكلفة 30 ثانية للإعلان 650 ألف دولار فقط.

والمسلسل الشهير Lost، الذي عرضته قناة ABC وصلت تكلفة الإعلان في للثلاثين ثانية 900 ألف دولار. وتابع الحلقة الأخيرة 13.6 مليون مشاهد فقط.
ما قد يبدو طريفا، أن أحد المواقع الإلكترونية، "salary-money"، ذكر أن ثروة أوبرا تزداد كل ثانية 32.26 دولارا، وفي الدقيقة 1935.76 دولارا، وفي الساعة 116145.83 دولار، و929166.66 دولارا في اليوم.
وكانت شبكة رويترز قد نشرت تحقيقا عام 2007 حول نجوم التلفزيون الأكثر كسبا، أفاد بأن أوبرا تكسب سنويا 260 مليون دولار، لتحل بهذا في المركز الأول، متقدمة على سيمون كويل، الذي يحصل على 45 مليون دولارا فقط في السنة.
وهو ما يؤكد أن أوبرا، لم تتمكن فقط من أن تستمر ببرنامجها لأكثر من عشرين عاما، وأن تحصد قاعدة مشاهدة واسعة، عبر العالم، بل إن تحول أيضا هذه القاعدة الجماهيرية، إلى سيول من الدولارات تصب في حسابها البنكي.

تجول داخل آثار غريبة وأنت في غرفتك

تجول داخل آثار غريبة وأنت في غرفتك



بعد مرور ألف عام من الآن قد يتساءل علماء الآثار لماذا قررت فرنسا بناء برج معدني كبير في وسط باريس، أو جسر بروكلين متسائلين كيف أقيم هذا البناء باستخدام الآلات فقط.

وبنفس الطريقة يظل العالم القديم بالنسبة لعلماء الآثار الجدد يحمل العديد من الأسرار، فتختفي الحضارات ثم بعد ذلك بآلاف السنين يقوم الباحثون بكشف النقاب عن هذه الحضارات لتتكشف أسرار لم نكن نعرفها عنها من قبل.

تضم القائمة التالية خمسة آثار مذهلة لم تتحطم بعد، ولاتزال أسئلة كثيرة تحوم حولها كمن قام ببنائه، ولماذا، وهل يستطيع البشر فعلاً تشيد مثل هذه الأبنية؟

05
Large

كان المكتشفون الجغرافيون يصفون الجزيرة الشرقية في الماضي بأنها الجزيرة المهملة، حيث أنها لم يكن يوجد بها أشجار ولا زرع، بل كانت مجرد قطعة أرض معشبة صغيرة. لكن هذه الجزيرة المهجورة وُجد بها 1000 مواي "Moai" (وهي تماثيل آدمية متماثلة الشكل ومتراصة بجوار بعضها البعض تزن 86 طن). من يقوم بزيارة هذه الجزيرة سيتساءل كيف استطاع الناس في الماضي القيام برفع ووضع هذه التماثيل الضخمة دون استخدام حبل أو خشب للقيام بذلك؟ وتدريجياً اكتشف العلماء تفاصيل عديدة خاصة بهذه الجزيرة، منها أنه منذ 500 عام كانت هذه الجزيرة عبارة عن جنة استوائية يعيش عليها 20 ألف نسمة. طبقاً لما ورد عند الكاتب "Jared Diamond" أن سكان الجزيرة القدامى هم من قضوا على الغابات بها. فلأن سكان الجزيرة لم يكونوا حريصين على الحفاظ عليها، انقرضت الطيور، ولم يعد هناك أخشاب لصنع الزوارق. لذا أصبح السكان غير قادرين على اصطياد خنزير البحر الذي كان يعد مصدراً رئيسياً لغذائهم. مما اضطرهم نتيجة لذلك أن يأكلون بعضهم بعضاً. إجابة على سؤال لماذا قام سكان هذه الجزيرة بتصميم هذه التماثيل، قال العلماء إنها كانت تماثيل رمزية، حيث أن مجموعة من السكان دخل في سباق مميت مع أحد المنافسين. لكن ما هو مثير للدهشة، كيف استطاع هؤلاء القدامى القيام بذلك ولم يستطيعوا حماية وطنهم.

04

Large

تقع مدينة Teotihuacan بأحد الوديان المكسيكية، وكانت هذه المدينة واحدة من أكبر المدن في العالم القديم عام 600 م. وكان عدد سكانها 200 ألف نسمة، ومساحتها تمتد إلى 2.5 كم. هذه المدينة أو الجادة محاطة بمنصات ضخمة، حوائط جدارية وساحات غائرة، كما يوجد بها هرمان كبيران يقتربان في حجميهما من أهرام مصر. حتى يومنا هذا لا أحد يعرف من الذي قام بتشييد التيوتهاكان أو ماذا عن سكانها الأوائل. لكن العلماء قد توصلوا إلى بعض الأدلة التي تؤكد على النهاية العنيفة التي انتهت إليها هذه المدينة، ففي مرحلة تاريخية ما بدأت المدينة تبني ثقافة الزيادة العسكرية. في وقت ما في القرن السابع الميلادي اندلع صراع وحشي أدى إلى خراب وحرق أجزاء عديدة من المدينة، لتصبح سريعاً مدينة معزولة.

03
Large

لم تكن ‏Machu Picchu مدينة مفقودة، بل كانت بكل بساطة استراحة صيفية لملك إنكا. وقد اكتشفها الفاتحون الإسبانيون. وكشف عن أسرارها المكتشف الأميركي "هيرام بينغهام" عام 1911، لتصبح بعدها من أكثر الأماكن السياحية جذباً في العالم. أكثر شيء مذهل في هذه المدينة أنها بنيت كلها من الأحجار المتشابكة الملساء والمصقولة في بانوراما هائلة تشبه لعبة البازل. يكمن الغموض حول هذه المدينة في قيام القدامى بنقل هذه الأحجار التي يزن الواحد منها 20 طن إلى تلك المنطقة البعيدة ورفعها عبر الجبال شديدة الانحدار. وبمجيء الاحتلال الإسباني إلى هذه المنطقة، قضي على حضارة الإنكا التي كانت تقوم عليها. ولم يبق منها أحد يمدنا بمعلومات عن أسرار هذه الحضارة.
2
Large

أثناء قيام موظفو شركة "United Fruit" بمسح مزارع الموز في غابة كوستاريكا، اكتشفوا أحجار ضخمة مدفونة بأرض الغابة. وفي الحال أصبحت هذه الأحجار غنيمة انتهى بها الحال لوضعها في ساحات المباني الحكومية والمباني الخاصة بالشركة. إنها نهاية مؤسفة لواحدة من أعظم الكنوز الأثرية. تعود هذه الأحجار المنحوتة إلى بداية عام 600 م، إلى عام 1500م. لم يعثر علماء الآثار على إجابة عن سؤال: ما هو الهدف من وجود هذه الأحجار؟ فلم يترك لنا صانعوها أي شيء مكتوب يكشف لنا سرها، وقد أهلكت حضارتهم على أيدي الاحتلال الإسباني لهم.
1
Large

يقع هذا النصب التذكاري الحجري (الذي تم اكتشافه منذ 20 عاماً فقط) ‏The Yonaguni Monument تحت مياه شواطئ جزر يوناجوني باليابان. وهي مجموعة هائلة من الأبنية الحجرية التي تعد بقايا من حضارة غارقة قديمة. يؤكد عالم الجيولوجيا البحرية الياباني (الذي قام بدراسة هذه الأحجار على مدار 15 عاماً) أن هذه المجموعة من الأحجار هي بقايا مدينة عمرها 5 آلاف سنة، غرقت منذ حوالي ألفي عام إثر زلزال قديم. تأخذ هذه الأحجار شكلاً هرمياً يصل ارتفاعه إلى 25 متراً. ويرى عالم "روبرت شوك" بجامعة بوسطن أن هذه الأحجار ربما تكون خليطاً من الأحجار الطبيعية والمصنوعة بيد الإنسان.

الاثنين، 16 مايو 2011

أغنى 10 "عصاميات" في العالم

أغنى 10 "عصاميات" في العالم

لا تحتاج المرأة سوى الفرصة حتى تحقق ذاتها، وعندما يكون لديها تحدي تستطيع أن تحقق ما لا يحققه الرجال، وهذا ما أثبتته أكثر 10 نساء عصاميات بنين أنفسهن وأصبحن من أصحاب المليارات.


10
Large

ثروة يان تشونج تصل إلى 1.3 مليار دولار أو ما يعادل 4 مليار ريال سعودي، وهي صينية تبلغ من العمر 54 عاماً، وبدأت حياتها المهنية عن طريق استيراد الورق التالف عام 1985، وذلك بعد بداية ثورة إعادة التصنيع في الولايات المتحدة، وأسست شركة ناين دراجون في الصين مع زوجها وأخيها والثلاثة مليارديرات الآن.
09
Large

تقدر ثروة تشان لايوا بـ1.6 مليار دولار أو ما يعادل 4 ونصف مليار ريال سعودي، وهي صينية تبلغ من العمر 70 عاماً، وهي تمتلك واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الصين، بالإضافة إلى سلسلة فنادق، وشريكة في فيراري ولامبورغيني.

08
Large

تمتلك كسيو لي هاوكين ثروة تصل قيمتها إلى 1.8 مليار دولار أي ما يعادل 5 مليار ريال سعودي، وعمرها 48 عاماً، لديها شركة تجارية كبيرة في لندن، مع مجموعة من المجمعات التجارية وهي بريطانية لكن من أصول صينية.

07
Large

تصل ثروة دوريس فيشر إلى 1.8 مليار دولار أي ما يعادل 5 مليار ريال سعودي، وهي أميركية تبلغ من العمر 79 عاماً، وأسست شركة غاب مع زوجها دونالد عام 1969، والذي مات في سبتمبر الماضي بمرض السرطان عن عمر81 عاماً، وهي صاحبة محلات سان فرانسيسكو للجينز، وتوسعت إمبراطورية جاب لتشمل بانانا ريبابلك، وغاب كيدز وأولد نافي.

06
Large

ثروة جوليانا بينيتون أقل من 2 مليار دولار أو ما يعادل 6 ونصف مليار ريال سعودي، وعمرها 73 عاماً، وفي عام 1965 أسست شركة بينيتون للملابس، وهي صاحبة محلات يونايتد كلولوز أوف بينيتون، وهي واحدة من أكبر شركات تصنيع الملابس في العالم، كما تمتلك سلسلة مطاعم أوتوجريل، التي تخدم العملاء علي الطرق السريعة وفي المطارات حول العالم.

05
Large

أوبرا وينفري تصل ثروتها إلى 2 مليار دولار أو ما يعادل 7 مليار ريال سعودي، وهي مذيعة أميركية تبلغ من العمر 57 عاماً، وهي ولدت لأم وحيدة مراهقة، وعاشت في مزرعة جدها في المسيسيبي، وقالت إنها كانت ضحية للاعتداء الجنسي في طفولتها، وهي الآن من أشهر مذيعات العالم وأغناهن على الإطلاق، وعندها إمبراطورية للبث في جميع أنحاء العالم، ومجلة وسوف تنتقل قريباً لتقديم برنامج في قناتها الخاصة.

04
Large

حققت تشو لام يو ثروة تقدر بـ 2.3 مليار دولار أي ما يعادل 9 ونصف مليار ريال سعودي، وهي من هونغ كونغ وعمرها 41 عاماً، وأسست شركة هونغ كونغ العالمية التي تصنع المذاق المختلف لأفخم السجائر الصينية، كما تصنع العطور ومكسبات الطعم.

03
Large

تقدر ثروة زانج كسين بـ 2.5 مليار دولار أو ما يعادل 10 مليار ريال سعودي، وهي صينية تبلغ من العمر 45 عاماً ولديها طفلين، وأسست شركة استثمارية مع زوجها في الصين، وقامت بعمل الماجستير في الاقتصاد بجامعة كامبريدج عام 1992، وبدأت في إنشاء شركتها السياحية بعد ذلك.

02
Large

تمتلك روساليا ميرا ثروة تقدر بـ 3.5 مليار دولار أو ما يعادل 14 مليار ريال سعودي، وهي صاحبة ماركة زارا، عمرها 67 عاماً وتعيش في إسبانيا، كانت تقوم بصنع الملابس مع زوجها في المنزل، وأصبحت بعد ذلك صاحبة واحدة من أكبر ماركات الملابس في العالم، وانفصلت عن زوجها منذ عام، وتقوم بالاستثمار في صناعة السينما الإسبانية، وفي صيد الأسماك.

01
Large

وصلت ثروة وا ياجون حتى مارس 2011 إلى 5 مليار دولار أي ما يعادل 20 مليار ريال سعودي، وهي صحافية صينية تبلغ من العمر 47 عاماً، تخرجت من كلية الهندسة عام 1984، ومنذ عام 1984 وحتى عام 1993 عملت كصحافية في وكالة تشاينا شيرونج، وثروة وا يشاركها فيها زوجها.