الاثنين، 9 مايو 2011

اختراع يجعل الإنسان يطير بمجرد التفكير

اختراع يجعل الإنسان يطير بمجرد التفكير

Large

أكثر شيء يحلم به الإنسان هو التمكن من الطيران مثل الأبطال الخارقين في الأفلام وقصص الخيال العلمي، وقد حاول العديد من العلماء والباحثين التوصل إلى طريقة تمكن الإنسان من الطيران بنفسه، وكان آخرها هي المحاولة الرائعة التي قام بها المصمم يهودا دونياس.

دونياس قام باختراع سميوليتور (Simulator) أو نظام حركة يمكن التحكم فيه عن طريق التفكير، وهو السيموليتور الذي يمكنك من الطيران أو الارتفاع إلى الأعلى بمجرد التفكير بذلك، وهو مشروع تخرجه الذي أطلق عليه اسم " XXXY".

وهذا الاختراع عبارة عن غرفة كبيرة توجد فيها رافعة كبيرة يتم ربط الشخص الذي سيخوض تجربة الطيران في حبالها، ومن ثم يمكن التحكم في وظائف تلك الرافعة من خلال مجسات عالية الدقة توضع على رأس الإنسان من أجل أن تقوم بنقل أوامر المخ والتي تتلخص في الارتفاع بجسم الإنسان عن الأرض وهو ما تقوم به الرافعة على الفور، مما يجعل تلك التجربة تشبه القيام بالمشاركة في لعبة فيديو.

والجميل في هذا الاختراع أن تلك الغرفة الكبيرة سيتم تزويدها بمؤثرات بصرية ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى مؤثرات صوتية أيضاً من أجل أن يختبرها الشخص المستخدم لها، والتي تشعره بأنه بداخل عالم آخر يستطيع فيه الطيران بمجرد التفكير، وهو الاختراع الذي يفتح المجال إلى أن يشارك مستخدم هذا الجهاز العملاق في ممارسة الكثير من ألعاب الفيديو ولكن بشكل أروع عن طريق دخول اللعبة بنفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق