الاثنين، 16 مايو 2011

أغنى 10 "عصاميات" في العالم

أغنى 10 "عصاميات" في العالم

لا تحتاج المرأة سوى الفرصة حتى تحقق ذاتها، وعندما يكون لديها تحدي تستطيع أن تحقق ما لا يحققه الرجال، وهذا ما أثبتته أكثر 10 نساء عصاميات بنين أنفسهن وأصبحن من أصحاب المليارات.


10
Large

ثروة يان تشونج تصل إلى 1.3 مليار دولار أو ما يعادل 4 مليار ريال سعودي، وهي صينية تبلغ من العمر 54 عاماً، وبدأت حياتها المهنية عن طريق استيراد الورق التالف عام 1985، وذلك بعد بداية ثورة إعادة التصنيع في الولايات المتحدة، وأسست شركة ناين دراجون في الصين مع زوجها وأخيها والثلاثة مليارديرات الآن.
09
Large

تقدر ثروة تشان لايوا بـ1.6 مليار دولار أو ما يعادل 4 ونصف مليار ريال سعودي، وهي صينية تبلغ من العمر 70 عاماً، وهي تمتلك واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الصين، بالإضافة إلى سلسلة فنادق، وشريكة في فيراري ولامبورغيني.

08
Large

تمتلك كسيو لي هاوكين ثروة تصل قيمتها إلى 1.8 مليار دولار أي ما يعادل 5 مليار ريال سعودي، وعمرها 48 عاماً، لديها شركة تجارية كبيرة في لندن، مع مجموعة من المجمعات التجارية وهي بريطانية لكن من أصول صينية.

07
Large

تصل ثروة دوريس فيشر إلى 1.8 مليار دولار أي ما يعادل 5 مليار ريال سعودي، وهي أميركية تبلغ من العمر 79 عاماً، وأسست شركة غاب مع زوجها دونالد عام 1969، والذي مات في سبتمبر الماضي بمرض السرطان عن عمر81 عاماً، وهي صاحبة محلات سان فرانسيسكو للجينز، وتوسعت إمبراطورية جاب لتشمل بانانا ريبابلك، وغاب كيدز وأولد نافي.

06
Large

ثروة جوليانا بينيتون أقل من 2 مليار دولار أو ما يعادل 6 ونصف مليار ريال سعودي، وعمرها 73 عاماً، وفي عام 1965 أسست شركة بينيتون للملابس، وهي صاحبة محلات يونايتد كلولوز أوف بينيتون، وهي واحدة من أكبر شركات تصنيع الملابس في العالم، كما تمتلك سلسلة مطاعم أوتوجريل، التي تخدم العملاء علي الطرق السريعة وفي المطارات حول العالم.

05
Large

أوبرا وينفري تصل ثروتها إلى 2 مليار دولار أو ما يعادل 7 مليار ريال سعودي، وهي مذيعة أميركية تبلغ من العمر 57 عاماً، وهي ولدت لأم وحيدة مراهقة، وعاشت في مزرعة جدها في المسيسيبي، وقالت إنها كانت ضحية للاعتداء الجنسي في طفولتها، وهي الآن من أشهر مذيعات العالم وأغناهن على الإطلاق، وعندها إمبراطورية للبث في جميع أنحاء العالم، ومجلة وسوف تنتقل قريباً لتقديم برنامج في قناتها الخاصة.

04
Large

حققت تشو لام يو ثروة تقدر بـ 2.3 مليار دولار أي ما يعادل 9 ونصف مليار ريال سعودي، وهي من هونغ كونغ وعمرها 41 عاماً، وأسست شركة هونغ كونغ العالمية التي تصنع المذاق المختلف لأفخم السجائر الصينية، كما تصنع العطور ومكسبات الطعم.

03
Large

تقدر ثروة زانج كسين بـ 2.5 مليار دولار أو ما يعادل 10 مليار ريال سعودي، وهي صينية تبلغ من العمر 45 عاماً ولديها طفلين، وأسست شركة استثمارية مع زوجها في الصين، وقامت بعمل الماجستير في الاقتصاد بجامعة كامبريدج عام 1992، وبدأت في إنشاء شركتها السياحية بعد ذلك.

02
Large

تمتلك روساليا ميرا ثروة تقدر بـ 3.5 مليار دولار أو ما يعادل 14 مليار ريال سعودي، وهي صاحبة ماركة زارا، عمرها 67 عاماً وتعيش في إسبانيا، كانت تقوم بصنع الملابس مع زوجها في المنزل، وأصبحت بعد ذلك صاحبة واحدة من أكبر ماركات الملابس في العالم، وانفصلت عن زوجها منذ عام، وتقوم بالاستثمار في صناعة السينما الإسبانية، وفي صيد الأسماك.

01
Large

وصلت ثروة وا ياجون حتى مارس 2011 إلى 5 مليار دولار أي ما يعادل 20 مليار ريال سعودي، وهي صحافية صينية تبلغ من العمر 47 عاماً، تخرجت من كلية الهندسة عام 1984، ومنذ عام 1984 وحتى عام 1993 عملت كصحافية في وكالة تشاينا شيرونج، وثروة وا يشاركها فيها زوجها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق