الاثنين، 6 يونيو 2011

منع مرتدي بنطلون (طيحني) من ركوب الحافلات

Large


قررت إحدى مدن ولاية تكساس الأميركية منع مرتدي البناطيل النازلة للأسفل أو التي تعرف بـ"طيحني"، ركوب حافلاتها وذلك استجابة لشكاوى ركاب تلك الحافلات.

قد تكون البناطيل الساقطة "طيحني" موضة رائجة بين الشباب ولكن لن يسمح لهم بركوب بعض الحافلات في ولاية تكساس، حيث قررت إدارة النقل بمدينة فورت وورث تنفيذ سياسة جديدة تمنع أي راكب يرتدي بنطال ساقط يظهر ملابسه الداخلية من استخدام الحافلات ووضعت على الحافلات شعار "ارفعه لأعلى أو ابحث عن وسيلة نقل أخرى".

وبررت جوان هنتر، مديرة العلاقات العامة بالإدارة، السياسة الجديدة بقولها "إن الركاب لا يرغبون في رؤية مرتدي تلك الملابس ويعتقدون أنها تنم عن عدم الاحترام للآخرين".

يٌشار إلى أن البناطيل الساقطة موضة رائجة منذ أكثر من عقد، وتعود أصولها إلى ملابس المساجين حيث كان لا يمنح المساجين أحزمة لربط البنطال، وانتشرت من خلال فناني الراب والهيب هوب لتصبح رمزاً شهيراً للحرية والوعي الثقافي للعديد من الشباب.

وقالت جوان إن تقرير مدى ملائمة بنطال الراكب أمر عائد إلى سائق الحافلة، مضيفة أن "في أول يوم من تنفيذ تلك السياسة تم إنزال 50 راكباً لعدم احتشامهم وهو ما قابله رد فعل عام إيجابي".

وأكدت جوان أن الالتزام بتلك السياسة أيسر من الالتزام بباقي السياسات المتعلقة بالملابس، مضيفة " كل ما عليك أن ترفع البنطال قبل ركوب الحافلة دون الحاجة للعودة للمنزل وبعد النزول من الحافلة يمكنك ارتداء ملابسك كما ترغب"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق